علامة الشعار الهوية البصرية للمؤسسات thumb

:مؤلف
عبد الله ثاني، قدور
:المادة
علوم الإعلام و الاتصال
:الكلية
/
:السنة
2013
:دار النشر
مكتبة الرشاد
:الصفحات
105
:ردمك
978 -9947 -917 -79 -4
:الملخص
يعتبر الشعار من الدعائم الأساسية في العملية الاتصالية إذ تقوم معظم المؤسسات بالارتكاز على هذا الأخير في عرض صورتها الحقيقية و الترويج لأهميتها، و إن تزايد الاهتمام بموضوع الصورة الذهنية و أهميتها نظرا لما تقوم به هذه الأخيرة من دور هام في تكوين الآراء و اتخاذ القرارات و تشكيل السلوك، و الإقناع و التأثير لدى المتلقي في بعده الداخلي و الخارجي. و لا يمكن أن يحدث هذا إلا برموز و إشارات، و ألوان تحوي دلالات مميزة لماضيها و حاضرها و مستقبلها بين المؤسسات المختلفة إذ أصبح الشعار عنصرا من العناصر الأساسية في المؤسسة. فهو هويتها البصرية، التي لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عنه في إشهاراتها، و الترويج لمنتوجاتها. فالبساطة و سهولة التصميم تؤدي بالدرجة الأولى إلى رسوخه في الأذهان، و احترافية تصميمه تؤدي إلى تقرير مصير المؤسسة بعينها، في حين التعقيد يؤدي إلى قتل مصداقية الرسالة البصرية أو تجاهلها من طرف المتلقين، و المستهلكين..

 Retour

Contact

Bibliothèque Universitaire Centrale

Adresse : BP 1524 El M'Naouer 31000 oran

A proximité Campus Prof Taleb Mourad Salim Ex IGMO Oran. Algérie

Mail : Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

Tél : 041 51 88 24 / Fax : 041 51 82 57

Search