أزمة التربية النظامية: فعاليات التربية و سلبيات الممارسات التربوية في الدول المتخلفةthumb

:مؤلف
غيات، بوفلجة
:المادة
علم النفس
:الكلية
/
:السنة
2006
:دار النشر
الناشر: رباض العلوم
:الصفحات
87
:ردمك
9961-9578-7-3
:الملخص
ليست التربية أسلوبا لتعليم الطلبة و مدهم بالمعلومات و المعارف، و تلقينهم المهارات و التقنيات فحسب، بل أداة لتعويد الأفراد على حب العمل و الصرامة في انجازه، و الفعالية في التصرفات و الأداءات، و الايجابية في التعامل مع الأحداث. من المقاربات لمكافحة التخلف،اعتماد التربية و التدريب،لإيجاد الكفاءات التقنية و تعديل القيم الثقافية السائدة في المجتمع و هي المقاربة التي يعتمدها هدا الكتاب. يتطرق الكتاب عبر فصوله إلى موضوع فعالية التربية،و سلبيات الممارسات التربوية في الدول المختلفة،و كيفية تفعيل و مساهمة الأساليب و المناهج التربوية في تطوير و تدعيم الكفاءات الفعالة،الممارسات الإيجابية لدى خريجيها

 Retour

الاتصال

المكتبة الجامعة المركزية

العنوان: ص ب 1524 المنور 31000 وهران

بالقرب من الحرم الجامعي الأستاذ طالب مراد سالم السابق IGMO وهران. الجزائر

البريد: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف: 041 51 88 24 

فاكس: 041 51 82 57

Search