دراسات في اللسانيات التطبيقية: حقل تعليمية اللغاتthumb

:مؤلف
حساني، أحمد
:المادة
آداب، لغات و فنون
:الكلية
/
:السنة
2000
:دار النشر
ديوان المطبوعات الجامعية
:الصفحات
160
:ردمك
9961-0459-0-0
:الملخص
إن الوعي بأهمية تعميق البحث العلمي في ميدان التعليمية بعامة، و تعليمية اللغات بخاصة ، يقتضي بالضرورة و جود مرتكزات معرفية توفر الدعم المرجعي لكل ضرب من أضرب الخطابي التعليمي و البيداغوجي ، من أجل تعزيز التعليمية ابيستمولوجيا و منهجيا. و من ثمة فان تعليمية اللغات ، بوصفها ممارسة بيداغوجية غايتها تأهيل المتعلم لا كتساب المهارات اللغوية ، لا يستقيم لها أمر إلا إذا ارتكزت على الحصيلة العلمية للنظرية اللسانية – النفسية العالمية .و قد يجد ذلك مبررا له في كون هذه النظرية نفسها تسعى في جوهرها إلى إيجاد التفسير العلمي الكافي لكثير من العوائق التي تعوق الممارسة الفعلية للحدث اللغوي لدى المتكلم.ضمن هذا الاهتمام يندرج موضوع هذه الدراسة التي نحن بسبيلها ، إذ انها تسعى إلى وضع أرضية لإمكانية و جود مرجعية لسانية – نفسية قادرة على ترقية طرائق تعلم اللغة و تعليمها من اجل تذليل الصعوبات التي تعترض سبيل المتعلم و المعلم على حد سواء.

 Retour

الاتصال

المكتبة الجامعة المركزية

العنوان: ص ب 1524 المنور 31000 وهران

بالقرب من الحرم الجامعي الأستاذ طالب مراد سالم السابق IGMO وهران. الجزائر

البريد: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف: 041 51 88 24 

فاكس: 041 51 82 57

Search