علامة الشعار الهوية البصرية للمؤسسات thumb

:مؤلف
عبد الله ثاني، قدور
:المادة
علوم الإعلام و الاتصال
:الكلية
/
:السنة
2013
:دار النشر
مكتبة الرشاد
:الصفحات
105
:ردمك
978 -9947 -917 -79 -4
:الملخص
يعتبر الشعار من الدعائم الأساسية في العملية الاتصالية إذ تقوم معظم المؤسسات بالارتكاز على هذا الأخير في عرض صورتها الحقيقية و الترويج لأهميتها، و إن تزايد الاهتمام بموضوع الصورة الذهنية و أهميتها نظرا لما تقوم به هذه الأخيرة من دور هام في تكوين الآراء و اتخاذ القرارات و تشكيل السلوك، و الإقناع و التأثير لدى المتلقي في بعده الداخلي و الخارجي. و لا يمكن أن يحدث هذا إلا برموز و إشارات، و ألوان تحوي دلالات مميزة لماضيها و حاضرها و مستقبلها بين المؤسسات المختلفة إذ أصبح الشعار عنصرا من العناصر الأساسية في المؤسسة. فهو هويتها البصرية، التي لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عنه في إشهاراتها، و الترويج لمنتوجاتها. فالبساطة و سهولة التصميم تؤدي بالدرجة الأولى إلى رسوخه في الأذهان، و احترافية تصميمه تؤدي إلى تقرير مصير المؤسسة بعينها، في حين التعقيد يؤدي إلى قتل مصداقية الرسالة البصرية أو تجاهلها من طرف المتلقين، و المستهلكين..

 Retour

الاتصال

المكتبة الجامعة المركزية

العنوان: ص ب 1524 المنور 31000 وهران

بالقرب من الحرم الجامعي الأستاذ طالب مراد سالم السابق IGMO وهران. الجزائر

البريد: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف: 041 51 88 24 

فاكس: 041 51 82 57

Search