الحصول على بطاقات المكتبة

  شروط و الطريقةالتسجيل في المكتبة

 

يتم  الحصول على البطاقات في مكتب الاستقبال بالمكتبة

بمجرد التسجيل في الجامعة والحصول على شهادات التسجيل من كلياتهم ، يستفيد الطلاب من الحق في الحصول على بطاقات المكتبة، حيث تمنحهم البطاقات  إمكانية الوصول إلى مختلف الخدمات ,الدخول إلى قاعات المؤتمرات والاستشارات في الموقع وقرض الكتب.

الملف

بكالوريا جديد

- شهادة التسجيل
- نسخة من شهادة التسجيل
- نسخة من البطاقة الوطنية
- شهادة الإقامة
- 3 صور شخصية

تجديد البطاقة

- شهادة التسجيل
- نسخة من شهادة التسجيل
- بطاقات القارئ

ملاحظة : 

هل هذا هو أول تسجيل لك في المكتبة؟ وأنت في L2 و L3 و Master1 و Master2 يجب أن يكون ملفك مصحوبًا بشهادات التسجيل الأصلية الخاصة بك من السنوات السابقة.

 في حالة موظف ، من الضروري الحصول على شهادة خدمة صادرة عن الخدمة المشتركة التي تنتمي إليها. 

 تختلف شروط الاعارة حسب وضعك ، مع إمكانية التجديد
 وضعك عدد الكتب  مدة الاعارة
 طالب 2 1 أسبوع 
 طالب ماستير 2 1 أسبوع
 طالب الماجستير 2 اسبوعين
 طالب دكتوراه 2 1 شهر
 أستاذ جامعي 3 1 شهر

برنامج (Mundus Journalism)

 ماستر لتطوير مهاراتكم التحليلية والصحفية و للتبادل مع صحفيين من العالم، فلا تفوتوا فرصتكم للمشاركة في برنامج Mundus Journalism 🇪🇺.
التسجيلات مفتوحة و صالحة إلى غاية 10 جانفي 2023 عبر هذا الرابط : https://cutt.ly/ZN29aLM

تعريف المكتبة المركزية الجامعية لوهران

تعريف المكتبة المركزية الجامعية لوهران

            تعد المكتبة المركزية الجامعية مكانا للحفظ والعمل والتدريب، هي خدمة مشتركة للجامعة،  مخصصة لطلاب وأساتذة الجامعة. هي مسؤولة عن تزويد المستخدمين بالوثائق اللازمة للدراسة والبحث في جميع التخصصات التي تدرس في الجامعة و كدا نفيذ مهمة التوجيه والتدريس الببليوغرافي والوثائقي ، وتوفير التدريب على استخدام التقنيات الجديدة التي تعزز الوصول إلى المعلومات العلمية و تقنية.

buc

         شهدت المكتبة المركزية الجامعية، التي تأسست عام 1966، نموًا كبيرًا للغاية من حيث الموارد الوثائقية، حوالي 48933 عملاً بين الدراسات والمنشورات المتسلسلة التي تغطي جميع مجالات المعرفة (العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم البحتة والتطبيقية، الأدب...) و على مستوى الخدمات الأساسية.buc1

          تحاول المكتبة المركزية للجامعية ، آخذ في الاعتبار التطورات التي يشهدها عالم المعلومات حاليًا وتأثيرها على البحث العلمي ، اعتماد أكثر الأساليب فاعلية وتنفيذها من أجل تحسين أدائها و حشد الموظفين حول ديناميكية التقدم وبالتالي استكشاف مسارات جديدة والانخراط في نهج من المحتمل أن يجلب تحسينات على الخدمات المقدمة للمستخدمين.

أكبر حملة لتعليم ريادة الأعمال في جميع أنحاء البلاد بتاريخ 19 نوفمبر 2022

كجزء من تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين DG-RSDT و A-venture ، نتشرف بإبلاغكم أن جامعة وهران 2 محمد بن أحمد ستستضيف تدريبات لصالح الطلاب من مختلف مؤسسات المدينة الجامعية. وهران قدمها ممثلو وزارة الاقتصاد المعرفي والشركات الناشئة عبر ممثلين عن حاضنة A-venture ، في 19 نوفمبر 2022 من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا قاعة "AMEUR M'hamed" في كلية الأرض وعلوم الكون بجامعة وهران 2 محمد بن أحمد.

في البرنامج :
- التفريق بين مشروع مبتدئ ومشروع صغير
كيف تحصل على ملصق المشروع المبتكر وعلامة بدء التشغيل وما هي مزايا الملصق؟
- تحقيق بدء التشغيل والعديد من المفاجآت الأخرى ...
تهدف هذه الحملة إلى:
- تعزيز روح المبادرة في البيئة الأكاديمية من خلال إنشاء نظام بيئي مدعوم من قبل (حاضنات ، مديرو مشاريع مبتكرون ، شركات ناشئة)
- تنفيذ برنامج توعوي يؤثر على جميع مؤسسات التعليم العالي بالدولة لتدريب وتأهيل رواد الأعمال المستقبليين مع الطلاب في مراحل مختلفة: التدريب في مجال ريادة الأعمال ، حضانة المشاريع ، التعجيل بالبدء والدعم.
- تدريب المدربين في مختلف المجالات التي تستخدم في تطوير حاضنات الجامعات.
- تمويل ودعم FabLabs وضمان انفتاحها على البيئة الاجتماعية والاقتصادية.

 

بطاقة القارئ

الحصول على بطاقة القارئ

بمجرد التسجيل في الجامعة، يمكنك التسجيل في الموقع https://buc.univ-oran1.dz/fr/services/demande-de-cartes-de-biblioth%C3%A8que.html

وبعد مرور 24 ساعة الذهاب إلى المكتبة في أوقات العمل مع ملفك والحصول على بطاقات القرائ الخاصة بك.  

ملف البطاقة بالنسبة للكالوريوس جديدة: 

  • شهادة التسجيل الاصلية
  • نسخة من شهادة التسجيل
  • نسخة من البطاقة الوطنية
  • شهادة إقامة
  • 3 صور شخصية 

الملف بالنسبة لتجديد البطاقة

  •  شهادة التسجيل 
  • نسخة من شهادة التسجيل 
  • بطاقات القارئ

ملاحظة : 

 هل هذا هو أول تسجيل لك في المكتبة؟ وأنت في L2 و L3 و Master1 و Master2 : يجب أن يكون ملفك مصحوبًا بشهادات التسجيل الأصلية الخاصة بك من السنوات السابقة.

 بالنسبة للموظفين، من الضروري الحصول على شهادة خدمة صادرة عن الخدمة المشتركة التي تنتمي إليها.

 

اوقات الفتح

أوقات الفتح

 

الأحد:  من 30: 8 الى 16:00  
الإتنين:  من 30: 8 الى 16:00  
الثلاتاء:  من 30: 8 الى 16:00  
الأربعاء:  من 30: 8 الى 16:00  
الخميس:  من 30: 8 الى 16:00  

 

 

 

 

الأسبوع العالمي للمقاولاتية من 14 إلى 21 نوفمبر 2022

incubateur université oran1

ملف ايداع الاطروحات

ملف ايداع الاطروحات

يتم تسليم الملف الرسالة في المكتبة على مستوى قسم الرسائل الجامعية ، ويتم إصدار التصريح بعد تقديم الملف كاملاً.

الملف:

  1.  01 نسخة ورقية من الرسالة.
  2.  قرص مضغوط يحتوي على
        - 01 نسخة من الرسالة بصيغة PDF (لا تشمل أي حماية بكلمة مرور ، تشفير ، إلخ).
        - ملخص الرسالة لا يتجاوز 200 كلمة بصيغة Word
        - 10 كلمات مفتاحية بتنسيق Word
        - مخطط المناقشة
        - المقالات
  3. نسخة من إذن المناقشة.
  4. نسخة من ترير المناقش

الاتصال

المكتبة الجامعة المركزية

العنوان: ص ب 1524 المنور 31000 وهران

بالقرب من الحرم الجامعي الأستاذ طالب مراد سالم السابق IGMO وهران. الجزائر

البريد: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف: 041 51 88 24 

فاكس: 041 51 82 57

Search