علامة الشعار الهوية البصرية للمؤسسات thumb

:مؤلف
عبد الله ثاني، قدور
:المادة
علوم الإعلام و الاتصال
:الكلية
/
:السنة
2013
:دار النشر
مكتبة الرشاد
:الصفحات
105
:ردمك
978 -9947 -917 -79 -4
:الملخص
يعتبر الشعار من الدعائم الأساسية في العملية الاتصالية إذ تقوم معظم المؤسسات بالارتكاز على هذا الأخير في عرض صورتها الحقيقية و الترويج لأهميتها، و إن تزايد الاهتمام بموضوع الصورة الذهنية و أهميتها نظرا لما تقوم به هذه الأخيرة من دور هام في تكوين الآراء و اتخاذ القرارات و تشكيل السلوك، و الإقناع و التأثير لدى المتلقي في بعده الداخلي و الخارجي. و لا يمكن أن يحدث هذا إلا برموز و إشارات، و ألوان تحوي دلالات مميزة لماضيها و حاضرها و مستقبلها بين المؤسسات المختلفة إذ أصبح الشعار عنصرا من العناصر الأساسية في المؤسسة. فهو هويتها البصرية، التي لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عنه في إشهاراتها، و الترويج لمنتوجاتها. فالبساطة و سهولة التصميم تؤدي بالدرجة الأولى إلى رسوخه في الأذهان، و احترافية تصميمه تؤدي إلى تقرير مصير المؤسسة بعينها، في حين التعقيد يؤدي إلى قتل مصداقية الرسالة البصرية أو تجاهلها من طرف المتلقين، و المستهلكين..

 Retour

Search