المنظومة التعليمية و التطلع إلى الإصلاحthumb

:مؤلف
حشلافي، حميد
:المادة
علم النفس
:الكلية
/
:السنة
2005
:دار النشر
الناشر: دار الغرب
:الصفحات
191
:ردمك
9961-54-602-4
:الملخص
الانشغال بالمنظومة التعليمية و بمنجزاتها و خدماتها لم يعد يستهو المختصين في الشأن التربوي وحدهم و إنما بات يؤرق بال الجميع ، يؤرق من يتوق إلى استنهاض أمته كما يؤرق من يرنو إلى نجاح صبيته. و لكن المربي الذي يتعامل بشكل مباشر مع العملية التربوية و يشارك في أدائها و تحقيق أهدافها و يعايش مجرياتها و منعطفاتها و يساير مخاضاتها و تقلباتها قد يجد نفسه مهوسة أكثر بالشأن التربوي لإحساسه الشديد و المقلق بما تواجهه المنظومة التعليمية من صعوبات و تعيشه من معانات و تحتاج إليه من إمدادات و إصلاحات. و لهذا السبب وجدنا المنظومات التعليمية الجادة كلما أرادت أن تقدم على إصلاح أو تعديل في خططها أو مسيرتها أو برامجها أو طرق أعمالها من اجل تحسين مردوديتها و تجويد أداءات مخرجاتها و الارتقاء بها إلى مستويات أعلى تلتفت في المقام الأول إلى اهل الكفاية و الخبرة التربوية و تسترشد بآرائهم و اقتراحاتهم و تستهدي بتوجهاتهم...

 Retour

Search